محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

غرامة مخالفة الزيارة في الإمارات

آخر تحديث: 31 يناير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
غرامة مخالفة الزيارة في الإمارات

يتساءل الكثير عن غرامة مخالفة الزيارة في الإمارات، لأن الإمارات تستقبل الكثير من الزائرين سواء للسياحة أو للبحث عن عمل.

ولمعرفة المزيد عن الموضوع، اقرأ هذا المقال.

للحصول على الخدمات القانونية المتعلقة بمخالفات الزيارات، اضغط هنا للتواصل مباشرةً مع أفضل محامي إماراتي مختص لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

غرامة مخالفة الزيارة في الإمارات.

يتوجب على الزائر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مغادرة البلاد بمجرد انتهاء تأشيرة الزيارة، والتي تكون غالباً صالحة لمدة شهرين فقط أي 60 يوماً.

فإذا مضت مدة 60 يوماً، فإن له فترة السماح لمدة عشرة أيام يمكنه خلالها تجديد تأشيرة الزيارة لمدة 30 يوماً أخرى.

وإذا ما قام بـ تمديدها وانتهت فترة الـ 30 يوم، يتوجب عليه خلال عشرة أيام أيضاً تجديد تأشيرة الزيارة، حيث يتم تجديدها للمرة الأخيرة لمدة 30 يوماً فقط.

فإذا ما انتهت تلك المدة، ثم انتهت مدة السماح المقررة بعشرة أيام، وبقي الزائر في الإمارات، فإنه سيتعرض لعقوبة الغرامة بمقدار 100 درهم إماراتية عن كل يوم تأخير.

الاستعلام عن مخالفات الزيارة دبي

يمكنك الاستعلام عن مخالفات الزيارة المتعلقة بإمارات أبوظبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، أو الفجيرة من خلال الدخول إلى الخدمة الرقمية التي تقدمها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، الجمارك، وأمن المنافذ.

أما بالنسبة لدفع مخالفات الزيارة دبي، يمكنك الاستعلام عبر مركز آمر بالاتصال على:

  • الرقم المجاني 8005111 من داخل الإمارات.
  • الرقم المجاني 0097143139999 من خارج الإمارات.
  • من خلال الدخول للموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

كما يمكنك الاستعلام عن حالة الإقامة أو التأشيرة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وتتبع التأشيرات والتصاريح من خلال تطبيق دبي الآن.

الاستعلام عن دفع مخالفات الزيارة في دبي

مخالفات تأشيرة الزيارة

سمحت الإمارات العربية المتحدة بتأشيرات الزيارة إليها، ولكن ضمن ضوابط محددة، حيث تسمح غالباً بتأشيرة زيارة لا تتجاوز 60 يوماً.

فإذا ما انتهت فترة الزيارة، فإن للزائر فترة سماح لا تتجاوز عشرة أيام، تمنحه الفرصة إما لتجديد تأشيرة الزيارة، أو مغادرة البلاد.

والزائر لا يمكنه تجديد تأشيرة الزيارة إلا مرتين فقط، وبمدة لا تتجاوز 30 يومًا في كل مرة.

فإذا ما انتهت تأشيرة الزيارة الأصلية أو المجددة، وانتهت فترة السماح المقدر بعشرة أيام، فإن الزائر سيصبح عرضة لغرامات المتمثلة بمقدار 100 درهم إماراتي عن كل يوم تأخير.

الأسئلة الشائعة

إن قانون الزيارة الجديد في الإمارات حدد أنواع تأشيرات الدخول للإمارات، سواء كانت للإقامة أو للزيارة، ومدة كل تأشيرة بما في ذلك التأشيرات الخاصة بالعبور.
إن فترة السماح بعد انتهاء الزيارة في الإمارات خلال عام 2024 هي عشرة أيام فقط، ويتوجب خلالها على الزائر تجديد تأشيرة الزيارة أو مغادرة الإمارات بمجرد انتهائها، وإلا تعرض للغرامات التي تقدر ب100 درهم إماراتي عن كل يوم تأخير.
إن فترة السماح بعد انتهاء الزيارة في الإمارات تقدر بعشرة أيام من تاريخ انتهاء تأشيرة الزيارة، ويتوجب على الزائر تمديد تلك التأشيرة لمدة 30 يومًا والتي تكون لمرتين فقط، دون الحاجة لمغادرة الإمارات والعودة للدخول إليها من جديد.
يمكنك معرفة بأنك مخالف في الإمارات من خلال الاستفسار عن مخالفات إقامة أبو ظبي وذلك على النحو التالي:
1 - إلى دائرة القضاء.
2 - الدخول إلى خدمة استفسر.
3 - إدخال الرقم الموحد وكلمة التحقق.
4 - الضغط على كلمة بحث.

بذلك نصل لنهاية مقالتنا عن غرامة مخالفة الزيارة في الإمارات، والتي وضحنا من خلالها مقدار تلك الغرامة، كيفية الاستعلام عن مخالفة الزيارة، ما مخالفة تأشيرة الزيارة، ومخالفة الفيزا السياحية في الامارات.

مؤكدين بذات الوقت على أهمية الاستعانة بأفضل المحامين والمختصين بمخالفات الزيارة لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد يهمك الاطلاع على طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي الإمارات، ومعرفة تاخير تاشيرة الزيارة.


المصادر:

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

هيئة الإمارات للهوية.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.5/5 - 810

5 ردود على “غرامة مخالفة الزيارة في الإمارات”

  1. يقول Abdalmonem Ahmed Salih Musa:

    شكرا على المعلومات

  2. يقول محمد علي:

    السلام عليكم ورحمة الله ،، كيف يتم رفع التعميم وكم المبلغ المطلوب لذلك ؟ وشكرا

  3. يقول احمد كنين:

    يعطيك العافيه استاذ انا مخالف زياره سياحية مده شهر صرلي 3 شهور مخالف شو الاجرات البدي اعملا لاقدر غادر من دون منع ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *