00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

كم مدة الاسترحام في الإمارات

2024-05-08
المقال التالي:
المقال السابق:
كم مدة الاسترحام في الإمارات

إذا صدر بحقك حكم قاطع، ولم تستطع تنفيذه لعدة أسباب تعيق ذلك يمكن التقديم بطلب استرحام للجهة المعنية التي تعيد النظر بالدعاوى الخاصة بك. لكن كم مدة الاسترحام في الإمارات وهل يفي بالغرض الاسترحام بعد الحكم؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا.

إذا مدان بقضية، وترغب باستشارة محامي في دبي متخصص. اضغط هنا للتواصل مع مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي سيقدم له أجود الخدمات بصياغة وإعداد طلب استرحام مقنع.

كم مدة الاسترحام في الإمارات؟

إن طلب الاسترحام يعتبر وثيقة رسمية فيجب صياغتها وفق القوانين المعمول بها وبلغة سليمة كما أنها يجب أن تشمل مجموعة من البيانات نذكر منها:

  • اسم مقدم الطلب.
  • اسم الجهة التي يتقدّم بالطلب إليها.
  • معلومات حول العقوبة التي يرغب بتقديم طلب استرحام فيها، والأسباب التي دفعته لتقديم الطلب.
  • تاريخ تقديم الطلب.
  • لا بد من التنويه إلى ضرورة إرفاقه بكافة البيانات والمستندات الرسمية التي تدعم وتبين حالة الاسترحام ما يدفع الجهة المعنية للنظر به.

أما طريقة تقديم طلب الاسترحام فيمكن تقديمه بالأساليب الرسميّة إلكترونيًّا أو عن طريق تسليمه باليد للجهة المعنيّة.

إلا أن طريقة تقديم طلب الاسترحام، ومدة تقديمه تختلف باختلاف كل حالة، مع مراعاة عدد الطلبات عند التقديم حيث يتم دراسة وعرض طلبك وفق تاريخ تسجيله.

كم مدة الاسترحام في الإمارات

يمكن تقديم طلبات استرحام بعدة مجالات نذكر منها ما يلي:

  • طلب استرحام من الإبعاد.
  • طلب استرحام مخالفات الزيارة.
  • طلب استرحام في قضية مخدرات.
  • طلب استرحام من مخالفات مرورية.
  • طلب استرحام لوزارة العمل.
  • نموذج طلب إعفاء من الغرامات.

الأسئلة الشائعة

إذا كنت تتساءل عن مدة الاسترحام وكيف يمكنك تقديم طلب استرحام سيجيبكم أفضل محامي في الإمارات عنها:

إن مدة تقديم الاسترحام تتعلق بموضوع طلب الاسترحام ، والجهة المقدم لها ذلك الطلب، وقد أتاح القانون الإماراتي إمكانية تقديم طلب الاسترحام في أي وقت، سواءً أثناء المحاكمة أو بعد صدور الحكم.
إذا كان طلب استرحام للمحكمة أي أن الدعوى مازالت في المحكمة ولم يصدر بها حكم، فإن طلب الاسترحام لا يخفف الحكم، إلا إذا كان هناك أسباب مخففة بموجب قانون العقوبات الإماراتي. ولكن احتمال أن يؤدي طلب الاسترحام بعد الحكم إلى وقف تنفيذه، أو إلى إطلاق سراح الجاني بعد انقضاء مدة معينة من العقوبة.

في ختام مقالنا حول كم مدة الاسترحام الذي ناقشنا من خلاله استرحام الحق العام وبينا مدة الاسترحام في الإمارات، وأجبنا عن أبرز الأسئلة الشائعة. مؤكدين بذات الوقت على ضرورة الاستعانة بخبرات ومشورات من خيرة محامي في الإمارات وأكثرهم تميزًا لدى مكتب المحامي يونس البلوشي أفضل مكتب محامي في دبي.

كما ننصحك بالاطلاع على نموذج طلب استرحام في الإمارات، ورسالة استرحام للجوازات دبي، وطلب استرحام مخالفات الزيارة أبوظبي، ورسوم طلب استرحام مخالفات الإقامة دبي. وخطاب استرحام للامارة بعدم الترحيل من الإمارات.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *