00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

محامي زواج في دبي

2024-02-13
المقال التالي:
المقال السابق:

يمثل الزواج أحد أهم العقود التي يبرمها الفرد في حياته، وذلك لما له من آثار قانونية، شرعية، نفسية، واجتماعية أيضاً، كما أنه يتطلب إجراءات تتفاوت بين الحالات المختلفة.

وإن معرفة مختلف الإجراءات لإتمامها بما يتماشى مع القوانين تتطلب استشارة محامي زواج في دبي مُلم وعلى دراية بكافة شؤون هذا العقد وما يترتب عليه.

للحصول على الخدمات القانونية المتعلقة بتوثيق عقد زواج، اضغط هنا للتواصل مباشرةً مع أفضل محامي في دبي لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

محامي زواج في دبي.

حازت قوانين الأحوال الشخصية وتنظيم قوانين العلاقات الأسرية اهتماماً بالغاً من قبل المشرع الإماراتي، ووضعت على إثر ذلك العديد من الأحكام الواجب تطبيقها في مختلف حالات الزواج الشرعي والمدني.

بالإضافة إلى وجود أحكام وإجراءات قانونية ينبغي الالتزام بها لإتمام عقود الزواج بالنسبة للوافدين المقيمين في الإمارات ممن ينتمون إلى جنسيات وأديان مختلفة.

وعليه، يقدم مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة بواسطة نخبة من المحامين مختلف الخدمات القانونية المتعلقة بإجراءات الزواج في الإمارات، ومن أبرز المحامين الذين يقدمون هذه الخدمات:

  • المحامي يونس البلوشي: محامي متخصص ومؤسس مكتب محاماة الذي يقدم من خلاله مجموعة من الخدمات القانونية في مختلف المجالات بما فيها قضايا الأسرة وتولي إجراءات الزواج في دبي.
  • المحامي إبراهيم الخوري: محامي خبير يتولى بواسطة مكتب المحاماة خاصته وكادره القانوني تقديم الاستشارات للعملاء وإتمام معاملاتهم بشأن توثيق عقود الزواج في دبي.
  • المحامي عبد الله الزرعوني: خبير في تقديم المشورة القانونية بشأن قضايا الأسرة والزواج وفقاً للقوانين الاتحادية المختلفة ما بين المسلمين والمنتمين للأديان الأخرى.
  • المحامي يوسف الشريف: محامي متخصص في طرح الاستشارات وتولي القضايا الأسرية في الإمارات، يمكن اللجوء إليه للحصول على مساعدة قانونية لإتمام عقد الزواج.
  • المحامي عبد الحكيم بن حرز: خبير قانوني يقدم خدماته القانونية من استشارات وتولي إجراءات القضايا المختلفة فيما يتعلق بشؤون الأسرة.

ومن ثم، فإن الخدمات والاستشارات التي يقدمها محامي زواج متخصص عديدة ومتنوعة تتعلق بإجراءات عقد زواج اماراتي وفقاً للقانون الذي يتناسب مع ديانة الزوجين وجنسيتهما.

بالإضافة إلى تقديم الاستشارات بشأن الأوراق المطلوبة لتوثيق الزواج في كل حالة من حالات زواج المسلمين، الزواج المدني، وكذلك حالات زواج الإماراتيين من الأجانب غير الإماراتيين.

وتقديم النصائح اللازمة بشأن الفحص الطبي الخاص بالزواج، الموافقات اللازمة، ودفع رسوم عقد الزواج لإتمام المعاملة لدى الدائرة المختصة في الإمارات.

ومن الجدير بالذكر، أن محامي الزواج المتخصص من شأنه تولي قضايا توثيق الزواج العرفي وتقديم الاستشارات بشأنه بالإضافة إلى القضايا المتعلقة به من حقوق مترتبة عليه وإثبات نَسب الأبناء وغيرها من القضايا.

أفضل المحامين المتخصصين بشؤون الزواج في دبي

الأسئلة الشائعة

يعد المحامي المختص الذي يقدم الاستشارات القانونية المناسبة ويؤدي الإجراءات اللازمة على أكمل وجه وذلك بما يتوافق مع مصالح العميل أفضل محامي زواج، ومنه فإن محامي مكتب البلوشي للمحاماة يمثل أحد أفضل المحامين المتخصصين بشؤون الزواج في دبي.
تختلف الأوراق اللازمة لإتمام عقد الزواج بين أنواع الزواج المتاحة ومنها استمارة طلب زواج موقعة من الأطراف وصور البطاقات الشخصية، بينما تُطلب صور جوازات السفر بالنسبة للأجانب، بالإضافة إلى وثيقة فحص طبي تثبت عدم وجود مانع طبي من زواج الطرفين.

بذلك نصل إلى ختام مقالنا حول محامي زواج في دبي والخدمات القانونية التي يمكن له تقديمها لا سيما مع وجود حالات وأنواع مختلفة للزواج في الإمارات.

إن كنت بحاجة مساعدة قانونية لإتمام عقد زواج وتوثيقه بشكل قانوني بما يحقق شرعيته ويلزم الأطراف بآثاره القانونية يمكنك التواصل مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

قد يهمك الاطلاع على افضل محامي في الامارات.


المصادر:

  • البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ويكيبيديا، الموسوعة الحرة.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *