00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

محصل ديون بنكية في الإمارات

2024-01-28
المقال التالي:
المقال السابق:

تعتبر عمليات تحصيل ديون البنوك في الإمارات من العمليات الحساسة التي تحتاج لخبرة كبيرة ومعرفة عالية في قوانين دولة الإمارات.

لمعرفة من هو محصل ديون بنكية في الإمارات؟، وعمله في ضوء القانون الإماراتي، اقرأ هذا المقال.

للحصول على استشارة قانونية دقيقة في قضايا تحصيل الديون البنكية، اضغط هنا للتواصل مع أفضل محامي في دبي لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

محصل ديون بنكية في الإمارات.

يختص محصل ديون بنكية بالإمارات في تحصيل ديون القروض، تمويلات المؤسسات المالية، والبنوك في الدولة. حيث يعمل بصورة مباشرة مع المدين الذي تم منحه القرض أو التمويل، ويسعى لاسترداد المبالغ المالية المستحقة عليه.

ومن واجب محصل الديون القيام بعمله وفقاً لما تنص عليه اللوائح وقواعد التحصيل البنكي، بما في ذلك القانون المدني، قوانين الإفلاس، التحكيم، والتسوية الودية.

من المهم كذلك أن يتمتع محصل الديون بأخلاق عالية، ويتعامل بعدل وإنصاف مع المدينين متجنباً السلوكيات غير الأخلاقية أو غير القانونية.

ولا يمكن أن ننسى ضرورة امتلاك محصل الديون البنكية لمهارات تحليلية وقانونية عالية، تمكنه من تحديد الإجراء اللازم لتحصيل الديون والتواصل مع المدينين بشكل فعال لإعادة الأموال إلى الجهة الائتمانية.

أسس تحصيل الديون البنكية في الإمارات

تتطلب عملية تحصيل الديون البنكية مراعاة عدة أسس إجرائية وقانونية، وعلى محصل الديون وفريق عمله الالتزام بها. ومن أبرز هذه الأسس ما يلي:

  • الالتزام باللوائح والتشريعات المرتبطة بتحصيل الديون البنكية قانونياً.
  • التعامل مع المدين بمهنية، احترافية، واحترام حقوقه.
  • توثيق كافة العمليات القانونية التي ترتبط بتحصيل الديون البنكية، إلى جانب كافة الأوراق الرسمية والمستندات التي تخصها.
  • العمل بشفافية وإنصاف مع المدين، وتحديد مبلغ الدين وفق التشريعات وبشكل صحيح.
  • الالتزام بمعايير أخلاقية عالية في التعامل مع كافة المعنيين بأمر تحصيل الدين.

مع العلم بأن مكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم المساعدة لعملائه في تحصيل الديون، ويمكن أن يمثلك قانونياً ويضع الاستراتيجيات المناسبة لحمايتك من تداعيات ديونك البنكية. وسنذكر لك أبرزها فيما يلي:

  • تسوية مختلف أنواع الديون، أو تحصيلها.
  • إعادة جدولة ديون البنوك.
  • تحصيل أو تسوية ديون بطاقتك الائتمانية.
  • تسوية قيمة شيكاتك المرتجعة.
  • تسوية أو تحصيل الحسابات العالقة.

الأسئلة الشائعة

محصل الديون هو من يتابع تحصيل الديون في شركات لديها كثير من الدائنين. وفي حال الديون البنكية، فإنه يختص في تحصيل ديون القروض، تمويلات البنوك، والمؤسسات المالية في الدولة.
عادةً ما يدفع الدائن نسبة مئوية من مبلغ الدين الذي يتم تحصيله، وتتراوح بين 25% إلى 50% من قيمة المبلغ.

هكذا نصل إلى ختام مقالنا عن محصل ديون بنكية في الإمارات، الذي استعرضنا فيه عمل محصل الديون ومهامه في ضوء قوانين الإمارات، إلى جانب أبرز خدمات مكتب البلوشي للمحاماة في مجال تحصيل الديون.

مؤكدين بإمكانية التواصل مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على استشارة قانونية دقيقة في أي قضية تواجهك.

قد يهمك الاطلاع على محامي شاطر في دبي.


المصادر:

قانون المعاملات المدنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *