محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

طلب استئناف حكم جزائي دبي

آخر تحديث: 10 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
طلب استئناف حكم جزائي دبي

عند طلب استئناف حكم جزائي دبي يفضل الاستعانة بمحامي جنائي مختص بالتعامل مع الأحكام الجنائية. وفي هذا المقال سنوضح ماهية الحكم الجنائي، وكيفية يمكن تقديم طلب استئناف في الأحكام الجزائية الصادرة من المحاكم الابتدائية، وشروط تقديمه، ودور المحامي الجنائي في هذه القضايا.

إذا كنت تبحث عن استشارة قانونية من محامي جنائي في الإمارات. اضغط هنا وتواصل الآن عبر واتساب مع مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية واستفد من خبرته الواسعة في القضايا الجزائية.

طلب استئناف حكم جزائي دبي.

الحكم الجنائي هو حكم صادر عن المحكمة الجنائية، والتي تصنف على أنها محكمة ابتدائية من الدرجة الأولى. مما يجعل الاعتراض على أحكامها أمر جائر. إذ يحق للخصوم تقديم طلب استئناف حكم جنائي إلى محكمة الاستئناف في حال:

  • وقوع القاضي في سوء تقدير الحكم.
  • أو السهو عن تفصيل قد يغير مجرى الدعوى.
  • أو ظهور مستجدات بعد النطق الحكم لم تكن موجودة مسبقًا.

فيتم اللجوء إلى محاكم الاستئناف لتصحيح الخطأ الواقع في الحكم وتعديله. ولا يعتبر طلب الاستئناف تشكيك بحكم القاضي إنما إعادة نظر في القرار المتخذ، وتصويب الخطأ الواقع بغض النظر عن أسبابه. وتعتبر محكمة الاستئناف محكمة من الدرجة الثانية أي أنها تلغي جميع الأحكام الصادرة عن المحاكم الابتدائية.

ويحق للمتهم والنيابة العامة تقديم طلب استئناف في الدعاوي على قرارات المحكمة الجزائية، وذلك وفقًا لنظام الإجراءات الجزائية المادة رقم 230. وتصدر أحكام محكمة الاستئناف بناءً على رأي 3 قضاة باعتبارها محكمة من الدرجة الثانية على خلاف المحاكم الابتدائية التي تعتمد على رأي قاضي منفرد.

شروط تقديم طلب استئناف حكم جزائي

يشترط لتقديم الطلب:

  • أن يكون مقدمه المتهم شخصيًا أو وكيله أو الشخص المسؤول عن الحقوق المدنية.
  • أن يكون الحكم قد صدر حضوريًا وأن تكون قضية ابتدائية.
  • أن يكون المتعامل مسجل لدى النيابة العامة.

ومن خلال منصة وزارة العدل الإماراتية يمكن تقديم الطلب إلكترونيًا باتباع الخطوات المذكورة في الموقع أو توكيل محامي جنائي في الامارات.

محامي جنائي

لأن القضايا الجنائية تهدد حقوق وحريات وأموال أفراد آخرين في المجتمع فإنه يترتب عليها عقوبات شديدة، إذا ما قورنت بالعقوبات المرتبة جراء قضايا عقارية أو تجارية أو عمالية.

وتعتبر السرقة والتهديد والاعتداء بالضرب والابتزاز أمثلة على قضايا جنائية. وهنا يأتي دور المحامي في استعادة الحقوق وتأمين الحماية القانونية.

كما يظهر دور المحامي في القضايا الجنائية بشكل واضح من خلال:

  • تبيان تفاصيل معينة عن القضية قد تغير مجرى الدعوى، وتخفف الحكم الصادر بحق المحكوم عليه.
  • تمثيل المحكوم عليه في المحكمة الجزائية، ويحمي حقوقه من الانتهاك.
  • كما يعمد إلى تقديم المشورة القانونية الصحيحة.

ومن الجدير بالذكر أنه على المحكوم عليه أن يختار محاميه بشكل جيد، وألا يتورط مع أي محامي غير مؤهل لحل هذا النوع من القضايا.

لذلك وضعنا بين يديك افضل محامي جنائي في دبي مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية والذي سيتمكن من خلال كادره المتخصص وخبرته الواسعة من تولي أي قضية جنائية وتمثيل العملاء في محاكم مختلفة.

افضل محامي جنائي في دبي

الأسئلة الشائعة حول طلب استئناف حكم جزائي دبي

فيما يلي سنجيب عن أكثر المطروحة حول مقالنا:

افضل محامي جنائي في دبي متخصص وذو خبرة تجده في مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. والذي يقوم بتمثيل المحكوم عليه بشكل قوي بحيث يضمن تخفيف الحكم الصادر قدر الإمكان، وتبيان الحق من خلال الاستفادة من جميع تفاصيل القضية، وتقديم المشورة القانونية الصحيحة.

في الختام يمكن القول إن الاستعانة بمحامي مختص بالقضايا الجنائية عند طلب استئناف حكم جزائي دبي سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد وسيرشدك للخطوات الصحيحة الواجب اتخاذها بما يضمن استعادة الحقوق وتبيان الحكم العادل.

لأي استفسار أو مشورة قانونية في قضية جنائية لا تتردد بالتواصل معنا في مكتب المحامي يونس البلوشي. فنحن مستعدون دائمًا للخدمة في مختلف قضايا الطعن بالاستئناف في القانون الاماراتي، ووقف تنفيذ الحكم الجنائي في الامارات. والتماس اعادة النظر في المادة الجزائية، وغيرها.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.2/5 - 855

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *