محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

السيرة الذاتية للمحامين

آخر تحديث: 7 يناير، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
السيرة الذاتية للمحامين

صدر القانون الاتحادي رقم 23 لعام 1991 بشأن تنظيم مهنة المحاماة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد حدد القانون الاتحادي الشهادات المطلوبة للعمل في مهنة المحاماة. وهي إما أن يكون طالب القيد في مهنة المحاماة حاصلاً على إجازة في الحقوق، أو إجازة في الشريعة.

ولذلك سنتحدث في هذه المقالة عن أهمية السيرة الذاتية للمحامين وخريجي الشريعة في الإمارات، لما للسيرة الذاتية من دور في عمل المحامي بتلك الدولة.

وإذا كنت ترغب في التواصل مع  محامي شاطر دبي 0589984123 البلوشي. أو بإمكانك التواصل عبر الواتس اب، فقط انقر هنا.

أهمية السيرة الذاتية للمحامين وخريجي الشريعة في الإمارات

إن المواطن الإماراتي الحاصل على إجازة بالحقوق أو الشريعة، يتوجب عليه أن يتقدم بطلب إلى لجنة قبول المحامين بالإمارات ليحصل على رخصة مزاولة المهنة، وعليه التدريب لمدة سنتين وبعدها يتم منحه رخصة مزاولة مهنة المحاماة، وقيد اسمه في جدول المحامين المشتغلين.

حيث أن القانون الاتحادي لتنظيم مهنة المحاماة أكد على وزارة العدل، بأن تنشئ ثلاثة جداول، هي جدول المحامين المشتغلين، وجدول المحامين غير المشتغلين، وجدول المحامين المتدربين. والمحامي بعد أن يُنهي تدريبه، إما أن يعمل بشكل منفرد في مكتبه الخاص، أو لدى مكتب محاماة آخر، أو كمحامي أو مستشار قانوني لدى إحدى جهات القطاع العام أو الخاص.

وبالتالي فإن المحامي بحاجة لكتابة سيرة ذاتية خاصة به، تتضمن خبراته ومهاراته، بدءً من الشهادة الجامعية التي قُبل على أساسها في مهنة المحاماة سواء أكانت في الحقوق أو الشريعة، وانتهاءً بكافة الأعمال القانونية التي قام بها، والمهارات والخبرات التي اكتسبها.

وإن أهمية السيرة الذاتية للمحامين وخريجي الشريعة في الإمارات، لا تقتصر فقط على البحث على عمل لدى أصحاب عمل آخرين، بل تعتبر مهمة بالنسبة لمن يعملون بشكل منفرد، حيث أن مهنة المحاماة تعتبر مهنة علمية حرة.

فالسيرة الذاتية حين يكتبها المحامي، ومن ثم يطلقها في المجالات المسموح له فيها بالإعلان عن نفسه، فإنها ستصل إلى الكثير من الناس، خاصةً في ظل تطور وسائل التواصل الاجتماعي. وبالتالي فإن أي مواطن أو مقيم في الإمارات، يحتاج لمحامٍ مختص ليوكله بالدعاوى القضائية، أو ليستشيره في أمر معين، فإن السيرة الذاتية ستسهل عليه الكثير في البحث عن المحامي الأفضل والأنسب له.

قبل أن نوضح لك كيف تصمم سيرتك الذاتية، نذكرك أنه يمكنك التواصل معنا عبر أرقام محامين في دبي، وكذلك ارقام محامين في الشارقة.

كيف تصمم سيرتك الذاتية لتتوافق مع متطلبات أصحاب العمل في الإمارات؟

أنت كمحامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد تبحث عن عمل لدى مكتب محاماة آخر، أو شركة محاماة، أو ترغب بالعمل كمستشار قانوني لدى إحدى شركات القطاع الحكومي أو الخاص. وهنا من الأفضل لك أن تُقدم سيرة ذاتية إلى الجهة التي ترغب بالعمل لديها، وقد يتبادر لذهنك السؤال: كيف أصمم السيرة الذاتية التي تتوافق مع متطلبات أصحاب العمل في الإمارات؟

والإجابة عليه مهمة جداً لمعرفة متطلبات سوق العمل الخاص بمهنة المحاماة والاستشارات القانونية، وإن أهم متطلبات أصحاب العمل في الإمارات التي يجب أن تنتبه إليها في السيرة الذاتية الخاصة بك كمحامي، هي:

    1. مدى حاجة صاحب العمل لمحامي أو مستشار قانوني.
    2. التركيز على الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية من خلال بيان الخدمات المهمة التي ستقدمها لصاحب العمل.
    3. بيان كافة الخبرات والمهارات التي اكتسبتها في مجال العمل القانوني، وبالأخص في الترافع أمام المحاكم، أو تقديم الاستشارات القانونية المختلفة.
    4. إن متطلبات سوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة تركز كثيراً على المهارات الرقمية، بسبب اعتماد الإمارات للحكومة الإلكترونية، لذلك يجب عليك كمحام أن تظهر المهارات الرقمية التي تتعلق بعملك في السيرة الذاتية، من خلال بيان معرفتك بكافة التطبيقات والبرمجيات الإلكترونية الخاصة بعمل المحامين.

هذه أهم متطلبات أصحاب العمل في الإمارات إذا ما كنت ترغب بالعمل كمحامي أو كمستشار قانوني، ويُضاف إليها المهارات العامة المطلوبة في المحامي، كالدقة في المواعيد. وتنظيم الوقت بشكل جيد، والمعرفة والدراية بكافة القوانين والأنظمة، وتحديث معلوماته القانونية بين حين وآخر، ومتابعة كافة الاجتهادات القضائية الصادرة عن المحاكم العليا.

 اطلب خدمة كتابة السيرة الذاتية.

ستحاول كمحامي أو خريج شريعة في الإمارات، أن تكتب سيرتك الذاتية لتظهر مهاراتك وقدراتك وإمكانياتك على القيام بالأعمال القانونية المختلفة. إلا أنك حين تتعمق أكثر في كيفية كتابة السيرة الذاتية، وفي بيان الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية، ستجد الكثير من النقص في تلك السيرة، وبنفس الوقت إذا أسهبت في الشرح، فإنك ستجد سيرتك طويلة ومُملة.

لذلك من الأفضل أن تلجأ للمواقع المختصة بكتابة السيرة الذاتية للاستئناس بالنماذج المجانية المنشورة لديهم. ولكن النماذج المجانية قد لا تخدمك، كونها تركز على العموميات في السيرة الذاتية، وأنت كشخص ترغب في سيرة ذاتية احترافية تُحدد اختصاصك بشكل دقيق، وتبرز مهاراتك للآخرين، ستحتاج لمن يساعدك في كتابة تلك السيرة بطريقة مهنية ممتازة.

وإن موقع CVGulf من أفضل مواقع كتابة السيرة الذاتية، والذي يضم أفضل الخبراء المتمكنين في كتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية، لتخدم الشخص في مقابلة العمل. ولتتعرف أكثر على موقع CV-Gulf وكيف يقوم بإنشاء سيرة ذاتية باحترافية عالية شاهد هذا الفيديو.

 الأسئلة الشائعة.

399 إن العناصر الأساسية في السيرة الذاتية للمحامي الإماراتي، يجب أن تركز على المهارات في السيرة الذاتية والخدمات التي يمكن أن يقدمها ذلك المحامي لصاحب العمل. كما يجب أن تضمن السيرة الذاتية للمحامي معرفته الواسعة بكافة القوانين الاتحادية والمحلية بالإمارات، وخبرته بالاستنباط القانوني والصياغة القانونية، وإدارته للوقت بشكل جيد، ومهاراته في التواصل الاجتماعي، وتمكنه من استخدام التطبيقات الإلكترونية.

اضف تعليق

397 إن تواجد العديد من الشركات الأجنبية والعالمية في الإمارات، حتّم على المحامي الإماراتي العمل في مجال القانون الدولي. وهذا الأمر استوجب أن يتقدم المحامي بسيرة ذاتية مكتوبة باللغة الإنجليزية. ولأن لكل لغة خصوصيتها، فإنه لا يمكن الاعتماد على ترجمة السيرة الذاتية من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية، لذلك لا بد من الاعتماد على خدمات المواقع المختصة في كتابة السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية، وإن أفضل موقع لكتابة السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية للمحامين ولغيرهم، هو موقع CV-Gulf يضم أفضل الخبراء في كتابة السيرة الذاتية.

اضف تعليق

وبهذا الشكل نصل للختام.

نرجو أن نكون قد وفقنا في بيان أهمية السيرة الذاتية للمحامين وخريجين الشريعة في الإمارات، من خلال بيان كيفية تصميم تلك السيرة للتوافق مع متطلبات أصحاب العمل، والخدمات الكبيرة التي يقدمها موقع CV-Gulf في مجال كتابة السيرة الذاتية سواء باللغتين العربية أو الإنجليزية، وذلك لأنه يضم في صفوفه فريق عمل متكامل في كتابة السيرة الذاتية للمحامين ولغيرهم بطريقة مهنية واحترافية عالية.

قد ترغب في التواصل مع: أفضل 10 محامي في الشارقة لعام 2022، وأفضل 10 محامي ابوظبي لعام 2022.


المصادر.

موقع CV-Gulf.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.5/5 - 407

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر التعليقات