محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

لم اسدد بنك التسليف في الإمارات

آخر تحديث: 25 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
لم اسدد بنك التسليف

يتساءل الكثيرون عن ماذا سيحدث إذا لم اسدد بنك التسليف. إذ يمكن أن يتعذر على أحدهم أن يقوم بتسديد القرض الذي قام باستلافه نتيجة لظروف معينة يمر بها.

ويمكن لأحدهم أن تسول له نفسه بالتهرب من سداد القرض. وقد فرض القانون في دولة الإمارات العربية عدة عقوبات على من لم يسدد البنك الذي اقترض منه. وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

هل تبحث عن مكتب محاماة متميز في الإمارات لتعرف ماذا سيحدث إذا لم تسدد بنك التسليف؟ اضغط هنا للتواصل مباشرة مع أفضل مكاتب المحاماة بالإمارات. مكتب المحامي يونس البلوشي للاستشارات القانونية.

إذ يتمتع محامو هذا المكتب بالخبرة اللازمة لحل جميع القضايا القانونية العالقة، والتي تحتاج لحل قانوني سليم ومنصف. لذلك يمكنك الوثوق بخبرتهم وكفاءتهم لحل قضيتك واستعادة حقك.

لم اسدد بنك التسليف

في حال لم أسدد بنك التسليف في الموعد المحدد، أو تهربت منه كليًا، فإنه يترتب علينا ما يسمى بعقوبات عدم سداد القرض في القانون الإماراتي يفرض علينا عقوبات معينة.

إذ تختلف هذه العقوبات من شخص إلى آخر، وبحسب المبلغ الذي تم اقتراضه من بنك التسليف. لكن تحددت العقوبات ضمن نطاق معين، نذكر منها:

  • يتم فرض غرامة مالية وقدرها 1000 درهم على المتخلفين عن الدفع، أي عند عدم سداد المبلغ في الوقت الذي حددته إدارة البنك.
  • إذا تم التخلف عن سداد المبلغ مرة أخرى، يحق عندها للبنك أن يتخذ الإجراء القانوني الذي يراه مناسب. وإقامة دعوى قضائية ضد الشخص المتخلف.
  • في حالة هروب الشخص وعودة إلى بلده، أو الهروب لخارج دولة الإمارات، يتم اتخاذ الإجراءات التالية:
    1. يبدأ البنك بمقاضاة الشخص المتخلف، ووضع اسمه على لائحة الانتظار في المطارات. بالإضافة إلى مقاضاته من قبل الإنتربول.
    2. يوضع اسم المتخلف على جميع القوائم السوداء في بنوك الإمارات. وهذا ما يمنع حصوله على قرض آخر من أي بنك في الدولة.
    3. منعه من جدولة سداد القرض بالطرق الودية.
    4. عقوبة الهارب إلى وطنه أو لخارج الإمارات للتهرب من سداد البنك تصل إلى الحبس.
    5. بعد استعادة البنك لحقه المالي، أو انتهاء عقوبة الحبس للمتهرب، يمنع بعدها من الدخول مرة أخرى إلى الإمارات.

سداد بنك التسليف

بعد معرفة الإجابة على سؤال ماذا يحدث إذا لم اسدد بنك التسليف، سنتحدث الآن على كيفية سداد بنك التسليف. إن تسهيل حياة المواطنين وجعلها أبسط وأكثر رفاهية من أهم أهداف ومساعي دولة الإمارات العربية.

وفي ظل ذلك وفرت للمواطنين موقع سداد ديون مواطني الإمارات 2023 للحصول على المساعدة لتسديد ديونهم. لكنها حددت شروط معينة يجب أن يتمتع بها كل من يرغب بالحصول على هذه المساعدة، وهي:

  1. يجب أن يكون من مواطني الإمارات العربية المتحدة.
  2. يجب أن يكون موظف، وفي حال لا يملك وظيفة يجب أن يحصل بسرعة على عمل مناسب ليستطيع الحصول على المساعدة.
  3. الإقرار بعدم طلب قرض من أي كيان لمدة يحددها الصندوق.
  4. يجب أن يكون القرض الذي حصل عليه ولم يستطع تسديده استهلاكيا وليس من القروض العقارية.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي أبرز الأسئلة حول موضوعنا:

يمكنك التوجه إلى البنك الذي اقترضت منه وطلب كشف حساب لتستطيع أن تعرف المتأخرات المتراكمة عليك.
يقوم بنك التسليف بالخصم من الكفيل عند تخلف المقترض عن سداد القرض لمدة شهرين متواصلين أو منفصلين. إذ يتم التوجه إلى موقع عمل الكفيل لخصم القسط من راتبه الشهري. ولا يتوقف البنك عن اقتطاع المبلغ من راتب الكفيل إلا عند سداد المبلغ كاملًا.

وفي الختام، تحدث هذا المقال عن أبرز النتائج التي يمكن أن تقع إذا لم اسدد بنك التسليف، وعن خدمة المساعدة التي تقدمها دولة الإمارات والشروط التي وضعتها للشخص الذي يريد المساعدة.

ولا تنسى انه يمكنك الاعتماد على محامي مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة، لتعرف ماذا يترتب عليك من إجراءات عند تخلفك عن سداد البنك.

ولإعطائك الحل القانوني السليم لمشكلتك. والذي يعد أحد أبرز وأهم مكاتب المحاماة في الإمارات وأكثرها شهرة وخبرة. لا تتردد بالتواصل وطلب الاستشارة بشكل مباشر.

كما يمكنكم التعرف متى يسقط القرض الشخصي في الإمارات، وكيف يمكن رفع دعوى ضد البنك في الإمارات. ولمزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل مع أفضل محامي دبي، لأخذ إجابة دقيقة عن استفساراتكم.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.5/5 - 540

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *