محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

أفضل 10 محامي في الشارقة لعام 2022

آخر تحديث: 10 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
أفضل 10 محامي في الشارقة لعام 2022

حين نسأل عن أفضل 10 محامي في الشارقة لعام 2022، فإن هذا السؤال يقودنا لمعرفة الحالة القانونية السائدة في إمارة الشارقة، فهذه الحالة تعتبر مثالاً للتطور والنهضة القانونية والتشريعية التي تشهدها الإمارة خصوصاً والإمارات عموماً.

فإذا كنت تبحث عن افضل محامي في الشارقة فقد حضرنا لكم هذا المقال الذي يبين لكم أفضل محامين الشارقة العاملين في مكتب المحامي يونس البلوشي.

إمارة الشارقة تعتبر ثالث إمارة من حيث الأهمية بعد إمارة ابو ظبي وإمارة دبي، وهي جارة لإمارة دبي، وقد سارت هاتان الإمارتان بنفس المسار في التطور التاريخي والسياسي، وفي الدخول للعصر الحديث، وفي تشكيل الاتحاد الإماراتي.

وكما ذكرنا في مقالات سابقة فإن إمارة الشارقة وشقيقتها إمارة رأس الخيمة، قد تم تأسيسهما كإمارة واحدة على يد الشيخ رحمة بن مطر القاسمي رحمه الله (1722- 1760م)، ومن ثم استقلت كل منهما عن الأخرى عام 1808م.

وإمارة الشارقة تضم كافة أنواع المحاكم من جنائية وشرعية ومدنية وتجارية وإدارية، ويعمل فيها نخبة من أفضل المحامين على مستوى الإمارات العربية المتحدة، لذلك سنتحدث في مقالتنا هذه عن أفضل محامي في الشارقة، لنساعد القارئ في الحصول على معلومات كافية حول اختصاصات المحاماة فيها، مما يمكنه من اختيار المحامي المناسب لدعواه القضائية.

أفضل 10 محامي في الشارقة

إن التطور الهائل الذي تعيشه إمارة الشارقة يحتم وجود عمل قانوني مواكب لهذا التطور، وهذا يستدعي وجود محامين متأهلين وخبراء في كافة القوانين الاتحادية والمحلية، لذلك سنستعرض بعض تلك الاختصاصات التي يجب أن تكون لدى أفضل محامي في الشارقة، وهي:

1. أفضل محامي أحوال شخصية في الشارقة

تشمل قضايا الأحوال الشخصية كافة القضايا المتعلقة بالزواج وانعقاده والمهر، والقضايا المتعلقة بالطلاق وأنواعه وعدة المطلقة ونفقتها وأحقية الحضانة، والقضايا المتعلقة بالتركة والميراث والوصية، وقضايا الأهلية والولاية والوصاية والنيابة عن الغائب والمفقود، وقضايا الحجر على المجانين والمعتوهين والسفهاء والمغفلين.

جميع ما تم ذكره من القضايا يستدعي معرفةً واسعة في الأحكام القانونية والشرعية المتعلقة بذلك، فعلى المحامي الشرعي أن يكون ملماً بالأحكام الشرعية النابعة من الشريعة الإسلامية في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وبنفس الوقت يجب أن يكون متمكناً بكافة أحكام قانون الأحوال الشخصية الإماراتي الصادر بالقانون الاتحادي رقم 28 لعام 2005، وكافة تعديلاته، مع اللوائح المحلية في الإمارة، والتي تطبق أحكام هذا القانون.

والواقع أن هذا المحامي الملم بما ذكرناه سابقاً، والمتمكن من اختصاصه في قضايا الأحوال الشخصية يوجد في مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، وذلك لدى فرع المكتب في إمارة الشارقة، فهناك ستجد أفضل محامي في الشارقة.

2. أفضل محامي عمالي في الشارقة

تعتبر علاقات العمل في القطاع الخاص من أكثر العلاقات تأزماً بين أطرافها، فالعلاقة بين العامل وصاحب العمل تنتهي في الغالب بإشكاليات بينهما، وفي كل مرة تظهر حالة جديدة من تلك الإشكاليات.

فقد تنتج هذه الإشكالية عن بخس صاحب العمل لبعض حقوق العامل المالية، أو نتيجة عدم وجود عقد مكتوب بين الطرفين، أو بسبب فصل العامل تعسفياً، أو أن يرتكب العامل أخطاءً جسيمة تدفع بصاحب العمل لطرده.

كل تلك القضايا العمالية تتطلب من المحامي المختص معرفةً بقوانين العمل ولوائحه التنفيذية، وعلى رأسها قانون العمل الصادر بالقانون الاتحادي رقم 33 لعام 2021 والنافذ اعتباراً من تاريخ 2/2/2022.

ومكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية من خلال فرعه في إمارة الشارقة، يضم مجموعة من المحامين المختصين في كافة القضايا العمالية، وهم يعملون كفريق عمل في معالجة تلك القضايا وتحصيل الحقوق للعامل، مما يمكننا من القول أن أفضل محامي عمالي في الشارقة موجود لديهم.

اقرأ أيضاً:

3. أفضل محامي جنائي جزائي في الشارقة

لا يقتصر خطر القضايا الجنائية على المجني عليهم، بل يتعداه إلى المجتمع الذي يشعر بالارتباك جراء هذه الأفعال البشعة، والحق العام الذي تقيمه النيابة العامة على الجاني هو حق المجتمع، وإنفاذ العقوبة بالجاني تتعلق بحقوق المجتمع حتى وإن تنازل الجاني عن حقه الشخصي.

ومن هنا تأتي أهمية القضايا الجنائية كونها تتعلق بحق المجني عليه من جهة وحق المجتمع من جهة أخرى، وعلى محامي جنائي في الشارقة أن يكون ملماً بكافة القوانين واللوائح والإجراءات المتعلقة بكافة الجرائم من جنايات وجنح ومخالفات.

ويأتي على رأس هذه القوانين القانون الاتحادي رقم 3 لعام 1987 المتضمن قانون العقوبات الإماراتي، والقانون الاتحادي رقم 35 لعام 1992 المتضمن قانون الإجراءات الجزائية، فهل من الممكن العثور على محامي في الشارقة متخصص وخبير بتلك القوانين.

ومكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية يضم بين صفوفه أفضل محامي في الشارقة، فلديه محامون جنائيون متمكنون بالقوانين الجزائية الاتحادية، واللوائح المحلية المتعلقة بذلك في كل إمارة.

4. أفضل محامي مدني في الشارقة

إن من أكثر الدعاوى شيوعاً في المجتمع الإماراتي هي الدعاوى المدنية، وتتعلق الدعاوى المدنية بكافة القضايا الناشئة عن المعاملات المدنية، كعقود بيع العقارات أو السيارات، أو عقود الإيجار، أو دعاوى الحيازة الثلاث (استرداد الحيازة، ومنع التعرض، ووقف الأعمال الجديدة)، ودعاوى الديون، وحوالة الدين، والحجز على أموال المدين، وغير ذلك من الدعاوى، فأين أجد محامي في الشارقة متخصص بتلك القضايا؟

وتحتاج معالجة القضايا المدنية جهداً مضاعفا من المحامي، كونها تضم تشعبات وتعقيدات وتداخلات كثيرة في المعاملات، ويتوجب على المحامي أن يكون ملماً بشكل واسع بقانون المعاملات المدنية الإماراتي الصادر بالقانون الاتحادي رقم 5 لعام 1985، وقانون الإجراءات المدنية الصادر بالقانون الاتحادي رقم 11 لعام 1992، بالإضافة لقوانين الإيجار المتعلقة بكل إمارة، وكذلك قوانين تملك الأجانب في دولة الإمارات وغيرها من القوانين ذات الصلة.

وإذا ما أردنا معرفة من هو أفضل محامي في الشارقة متخصص بالقضايا المدنية، فإننا سنجده لدى فرع مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في الشارقة، الذي يقوم بمعالجة الكثير من القضايا المدنية على مستوى إمارة الشارقة.

5. أفضل محامي تأمين في الشارقة

أوكل قانون التأمين الإماراتي الصادر بالقانون الاتحادي رقم 6 لعام 2007، مهمة تنظيم قطاع التأمين لهيئة التأمين الإماراتية، حيث تقوم بالإشراف على شركات التأمين وعملها واختصاصاتها، ويوجد في الإمارات العربية المتحدة التأمين على الحياة، والتأمين الصحي، والتأمين العقاري، والتأمين ضد الغير الذي يشمل: التأمين ضد الحوادث الشخصية، وتأمين المركبات، وتأمين العمال ضد إصابات العمل.

وأنت كمواطن أو مقيم في إمارة الشارقة ستحتاج لواحدٍ على الأقل من أنواع التأمين السابقة إن لم يكن كلها، وقد تدخل في نزاع قضائي مع شركات التأمين، وبالتالي ستحتاج لمحامي مختص في قضايا التأمين.

نقول لك بكل ثقة: إن أفضل محامي في الشارقة مختص بالتأمين، ستجده لدى مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية / فرع الشارقة، الذي بإمكانه مساعدتك في تحصيل حقوقك التأمينية أياً كانت.

6. أفضل محامي إداري في الشارقة

ظهرت في العصر الحديث القضايا الإدارية، وبدأت تزداد حضوراً يوماً بعد يوم في المحافل القضائية، بسبب كثرة المنازعات الإدارية بين الجهات الحكومية والمواطنين من جهة، أو بين المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، أو بين الجهات الحكومية بعضها مع بعض.

وازدادت أهمية القضاء الإداري لازدياد وتنوع القضايا المعروضة أمامه، ومنها منازعات العقود الإدارية وهي العقود التي يكون فيها أحد أشخاص القانون العام طرفاً فيها، والمقصود بأشخاص القانون العام (مؤسسات وشركات الدولة)، وكذلك قضايا الاستملاك للمنفعة العامة، وقضايا المنازعات العمالية.

فإذا ما كانت لديك قضية من تلك القضايا في إمارة الشارقة، فإنك بحاجة إلى محامي متخصص في القضايا الإدارية، وهذا ستجده لدى مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في فرعه بإمارة الشارقة، حيث سيقدمون لك الدعم الكامل في دعواك أمام القضاء الإداري، فأفضل محامي في الشارقة مختص بتلك القضايا موجود لديهم.

7. أفضل محامي مخدرات في الشارقة

اتبعت الإمارات العربية المتحدة سياسة متشددة في محاربة المخدرات، وأصدرت بذلك القانون الاتحادي رقم 14 لعام 1995 المتضمن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، حيث تشددت في العقوبات على كل من يجلب أو يصدر أو يستورد أو يصنع أو يتعاطى المواد المخدرة.

وقد انضمت الإمارات لاتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات.

والمحامي المختص في قضايا المخدرات، يجب أن يكون على دراية في قانون مكافحة المخدرات وكافة تعديلاته واللوائح المتعلقة بتنفيذه، بحيث يكون قادراً على تكييف القضية المعروضة عليه ما بين إتجار أو حيازة أو تعاطي، لأن كل جرم له عقوبته الخاصة.

وأفضل محامي مخدرات في الشارقة مختص في قضايا المخدرات موجود لدى فرع الشارقة التابع لمكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في دبي.

8. أفضل محامي بنوك في الشارقة

إن التعامل مع البنوك يزداد يوماً بعد يوم، فأي عمل تجاري من استيراد مواد أو تصديرها يحتاج تعامل بنكي، وأي شراء أو بيع أو تحويلات مالية يحتاج تعامل بنكي، وأي تنفيذ لسندات تجارية أو شيكات يكون بواسطة البنوك.

لذلك ستجد نفسك مضطراً للتعامل مع البنوك في كل أمر مالي أو تجاري تقوم به، وقد تجد صعوبة بالغة في التعامل مع البنوك بسبب أنظمتها الخاصة، مما يجعلك بحاجة لمحامي مختص في شؤون البنوك.

ومكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية بفرعه في إمارة الشارقة، يضم أفضل محامي في الشارقة الذي يستطيع مساعدتك في إنجاز جميع معاملاتك البنكية بيسر وسهولة وبشكل قانوني سليم.

9. أفضل محامي حوادث سيارات في الشارقة

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول التي تقع فيها حوادث السير، وأنت كمواطن أو مقيم في إمارة الشارقة قد يقع لك حادث سير، كأن تصطدم سيارتك بسيارة أخرى، أو يتجاوز أحد السائقين الإشارة فيصدم سيارتك وهي في حالة الوقوف، وما إلى ذلك من الحوادث المرورية.

وقد نظم المشرع الإماراتي أحكام حوادث السير بالقانون الاتحادي رقم 21 لعام 1995، الذي وضّحَ عقوبة مرتكب حوادث السير والتعويضات اللازمة لذلك.

وإذا ما كنت بحاجة إلى محامي اماراتي متخصص في حوادث السير في إمارة الشارقة، فإن فرع مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في الشارقة يمكنه تقديم الدعم القانوني لك في أية قضية سير أو دعوى مرورية من خلال أفضل محامي في الشارقة متخصص بتلك القضايا.

اقرأ أيضاً: كيفية كتابة رسالة لحاكم الشارقة.

مكاتب محاماة في الشارقة

في بحثنا عن أفضل محامي في الشارقة، لا بد من التنويه بأن هناك العديد من مكاتب المحاماة في إمارة الشارقة، والإمارة تضم الكثير من المحامين المؤهلين للمرافعة أمام القضاء والأخذ بيد موكليهم نحو بر الأمان القانوني، كما أنهم قادرون على تقديم الاستشارات القانونية اللازمة في كافة المجالات القانونية والقضائية، إضافة لمقدرتهم على إنجاز كافة أنواع العقود: كعقود الشركات، وعقود المقاولة، وعقود العمل، وعقود الايجار، وعقود الاستثمار، وعقود البيوع العقارية وبيوع السيارات.

وكثرة مكاتب المحاماة أو قلتها في بلد معين لا تعبر عن ضعف أو قوة العمل القانوني فيها، لأن العمل القانوني وبالأخص في مجال المحاماة يعتبر نوعياً وليس كمياً، فالمحامي النوعي المتخصص الخبير أصبح مطلوباً في كافة المجالات أكثر من ذي قبل.

ويوجد في إمارة الشارقة الكثير من مكاتب المحاماة، التي يستطيع أي شخص مراجعتها وعرض قضيته عليهم، ولكن قبل أن يذهب لأي مكتب يجب أن يتساءل عن تلك المكاتب والاختصاصات الموجودة لديهم وخبرة المحامين العاملين في تلك المكاتب.

فما المواصفات المطلوبة في مكاتب محاماة في الشارقة، والذين نجد لديهم أفضل محامي في الشارقة؟

  1. يجب أن يضم محامين مختصين في أغلب المجالات القانونية من جنائي ومدني وتجاري وشرعي وإداري.
  2. يجب أين يكون المحامون من ذوي الخبرة الواسعة في اختصاصاتهم.
  3. كما يجب أن يكونوا ملمين إلماماً تاماً بالقوانين الإماراتية من اتحادية ومحلية.

هذه المواصفات المطلوبة في مكتب المحاماة في الشارقة، ستجدها لدى فرع الشارقة لمكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، فالمكتب يضم كافة الاختصاصات، وهم من ذوي الخبرة والدراية والإلمام بالقوانين، وإذا ما استصعب عليهم أمرُما، فإن المكتب الرئيسي في دبي يمكنه دعمهم في أي وقت، مما يمكننا من القول أن أفضل محامي في الشارقة لدى هذا المكتب بلا منازع.

دليل مكاتب المحاماة في الشارقة

نظراً لازدياد أعداد المحامين في إمارة الشارقة، ولضرورة تطور وسائل الاتصالات في العصر الحالي، فإن القائمين على تنظيم مهنة المحاماة في إمارة الشارقة قاموا بوضع دليل يضم أسماء المحامين وعناوينهم وأرقام هواتفهم وايميلاتهم، للتسهيل على المواطنين والمقيمين التواصل مع أي محامي وفي أي وقت في حالة الحاجة لذلك.

ومكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية مستعد في كافة فروعه وعلى رأسها فرع الشارقة لتلقي اتصالاتكم في أي وقت على الأرقام:

العنوان: الطابق الثاني – مبنى بزنس أفينيو – مكتب رقم 210، طريق الشيخ راشد – شارع الاتحاد – بور سعيد – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

هاتف: 9714295429+

أرجو في نهاية المقال أن أكون قد وضحت كيفية البحث عن أفضل محامي في الشارقة.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.1/5 - 305

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.